منتديات الأميرة

منتدى الآميرة يرحب بيكم



    بالجلسرين وعصير الليمون والحناء جمل بشرتك

    شاطر
    avatar
    أميرة
    الادارة
    الادارة

    رقم العضوية : 1
    الجنس : انثى

    عدد المساهمات : 265
    نقاط : 750
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009

    الموقع : http://alamerh.yoo7.com
    المزاج : عادى

    جديد بالجلسرين وعصير الليمون والحناء جمل بشرتك

    مُساهمة من طرف Ø£Ù…يرة في الثلاثاء فبراير 16, 2010 2:25 am



    ويؤكد خبراء التجميل أن جمال المرأة وجاذبيتها تكمن وراء صفاء بشرتها ونضارتها ، موضحين أن نعومة الجلد عموماً وعدم جفافه هو الطريق الصحيح لبشرة جميلة خالية من العيوب .

    لذا يقدم الخبراء لمحبات التألق والعناية بالبشرة برنامج خاص من الوصفات الطبيعية التي تساعدهن على اكتساب بشرة صافية ومتألقة ومنها :

    لعلاج الهالات السوداء يجب تناول عصير طازج كل صباح ، مع ضرورة الإكثار من فيتامين " ج" و" ه " إلى جانب أغذية غنية بالزنك مثل الفواكه والخضروات ، وتناولي حوالي ثمانية أكواب من الماء يومياً ، مع استعمال ماكياج خفيف كظلال الجفون والملون بكمية بسيطة جداً ، مما يجعل هذه الدوائر تختفي وتبدو وكأنها طبيعية .

    ولأن انتفاخ العيون من أصعب المشكلات التي تقلقك وتؤثر على جمالك ، يجب أن تعلمي أولاً أن تراكم السوائل تحت العينين له أسباب عديدة مثل الأرق أو كثرة النوم خاصة في غرفة تفتقد التهوية الجيدة ، كما تتورم العينان وتحمران لدى من يعانون من الحساسية كالربو والتهاب الربيع وحساسية الأنف الدائمة أو الحساسية من أكل معين .

    ولعلاج هذا الانتفاخ هو مكعب ثلج لفيه في منديل أو قطعة قماش ، وضعيه حول العينين وسوف يزول الانتفاخ ويخف الألم ، وأفضل أن تقومي بوضع الثلج على وجهك وأنتِ مستريحة أو نائمة على ظهرك ، ولمعالجة الرؤوس السوداء بالوجه ، هناك صنفرة يمكن إجراؤها ثلاث مرات أسبوعياً ، لتساعد على أن تكون المسام نظيفة ونقية وتمنع تكون الأوساخ .

    أقنعة مهمة لجمال بشرتك



    وبما إن الجلد يحتاج إلى المواد الطبيعية التي تغذيه جيداً وتزيد من نعومته وتمنع جفافه وتفتحه ، نقدم لكِ هذه الأقنعة :


    قناع الجيلي والجلسرين لنعومة البشرة

    المكونات :

    6 ملاعق جيلي
    ملعقتين من الجليسرين
    ملعقتين من عصير الليمون الطازج


    الطريقة :

    اخلطي هذه المكونات جيداً وضعيها على ذراعيك وساقيك على الأقل مرتين في الأسبوع ، وانتظري نصف ساعة أو أكثر قليلاً قبل أن تغسليه ، ويمكن تطوير هذا المزيج في حال لم تتحقق النتائج المطلوبة ، بحيث يمكن إضافة قليل من الخيار المهروس وبضع ملاعق من ماء الورد .

    ولتشقق الجلد واسمراره استخدمي ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، وملعقتان من عسل النحل وصفار بيضة ، وتخلط جيداً حتى يصبح عجينة مناسبة القوام يوضع على الجلد لمدة 10 دقائق بعدها تغسل البشرة بماء بارد .

    قناع العسل والحناء للبقع السوداء

    وللتخلص من البقع السوداء يمكنكِ عمل ماسك العسل والحناء فهو يساعد على نضارة البشرة ويقضي على البقع السوداء تماماً ، وإليكِ الوصفة :

    المكونات :

    3 ملاعق كبيرة عسل
    ملعقة كبيرة حناء


    الطريقة :

    يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء
    ويتم خلطهم ببعض، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويتم تكرار عمل هذا المزيج بشكل يومي حتى تختفي البقع السوداء تماماً.


    ولتنعيم الوجه وتنقيته من الشوائب والأوساخ احضري عصير خيار وادهني به وجهك بالليل قبل النوم واغسليه في الصباح بالماء الدافئ وكرري العملية ولاحظي الفرق .

    النظافة لبشرة متألقة





    وتأكدي عزيزتي أن طرق الحفاظ على بشرتك والعناية بها تبدأ من تعاملك معها ، حيث ينصحك الخبراء بضرورة التعامل مع البشرة بحرص ورقة لما فيها من أجزاء حساسة ، واعلمي أن البشرة تحتاج إلى تنظيف يومي من خلال ثلاث خطوات أساسية هي : التنظيف ، قابض المسام ، الترطيب ، إضافة إلى تنقية البشرة بحمام بخار للوجه ، وإليكِ طرق تنظيف البشرة حسب نوعيتها :


    البشرة الدهنية :

    - يجب أن تنظف ثلاث مرات يومياً على الأقل للتخلص من الزيوت الموجودة فيها.
    - تنظف بالماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية.
    - ضرورة وضع قابض للمسام (تونيك) قوي لسد مسام الوجه.
    - ضرورة وضع كريم مرطب خال من المواد الدهنية.


    البشرة العادية :

    - تنظف مرة صباحاً ومرة مساءاً بالصابون أو ميلك منظف .
    - يجب وضع (تونيك) للمسام متوسط القوة.
    - يجب وضع كريم مرطب ويكون مغذياً.


    البشرة الجافة:

    - تنظيف بالميلك لأنه يساعد في تلطيف البشرة.- ضرورة وضع (تونيك) خفيف.
    - ضرورة وضع كريم مرطب ومغذ ويفضل أن يحتوي على نسبة جيدة من الجليسرين أو الدهون .

    وفي النهاية ، يوضح الخبراء أن التنظيف الفعال للبشرة يحسن من مظهر البشرة وصحتها ، والتنظيف السيئ سواء كان بالتنظيف الزائد أو بتنظيف أقل من المطلوب يؤثر على التوازن الطبيعي للبشرة ، لذا ابتعدي عن المستحضرات القاسية على البشرة لأنها قد تزيل الزيوت الطبيعية وتؤذي الحاجز المرطب للبشرة ، مما يتسبب في جفاف البشرة.





    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:26 pm